برمجة آلة حاسبة بستخدام لغة بايثون Python Tkinter
كود بايثون python لعمل الة حاسبة بسيطة, هذا هو موضوع مقالة اليوم حيث ان هذا الكود يطلب بكثرة جدا في الجامعات والمعاهد سواء في شيتات او حتى في الامتحان
حتي ان لم يكن لديك اي علم بقواعد اللغة او طريقة كتابة اللغة او كيفية تصميم برنامج بسيط مدرسة البرمجة تقدم لكم دورة كامل و بسيط في الشرح لتعلم اساسيات لغة البايثون من الصفر قبل البداء هنا ادا كنت لتعرف لغة بايثون اضغط هنا python سوف تجد درس بسيط يعلمك اسايات اللغة من البداية سوف نبداء الدورة الان وشرح جميع اساسيات تصميم الة حاسبة بلغة البايثون programing calculator using python
لينك مباشرلتحميل كتاب عمل الة حاسبة مجاناً PDF اونلاين 2021 r n هو بسيط من اكواد الالة الحاسبة بلغة الفيجوال بسيك طوت نت تأليف: مصطفى حيدر كتب لغات البرمجة لغة (بالإنجليزية:
مطلبات المشروع انشاء الله سوف يتم شرحها بتفصيل
اولا سوف نعرف Tkinter
Tkinter هي الطريقة الأكثر شيوعًا لإنشاء واجهات مستخدم في Python. يزودك هذا البرنامج التعليمي بجميع المعلومات التي تحتاجها لفهم Tkinter وكيفية تطبيقها عمليًا.
لماذا Tkinter لبناء واجهات المستخدم الرسومية Python؟
Programming language) nهي مجموعة الأوامر تكتب وفق قواعد تُحَدَّد بواسطة ومن ثُمَّ تمر هذه بعدة مراحل إلى أن تنفذ جهاز الحاسوب nيحتوي القسم الكثير الكتب التعليمية عن والكورسات لمساعدة
في حين أن تطبيقات Tkinter قد تبدو قديمة مقارنة بتلك التي تم إنشاؤها باستخدام أطر واجهة المستخدم الرسومية الأكثر تعقيدًا ، فإن Tkinter خفيف الوزن نسبيًا وغير مؤلم للتشفير به. للحصول على مظهر أكثر حداثة ، يمكنك الاستفادة من وحدة tkinter.ttk (التي توفر الوصول إلى مجموعة عناصر واجهة المستخدم ذات السمات Tk) ، والتي ، جنبًا إلى جنب مع فئة ttk.Style () ، تمنح تطبيقات Tkinter مظهرًا وشعورًا أكثر حداثة.
المبرمجين المبتدئين تطوير مهاراتهم التقنية books online
عندما يتعلق الأمر بتشفير التطبيق ، يقدم Tkinter بنية بسيطة تعتمد على الأحداث تستجيب فيها التطبيقات للأحداث التي يقودها المستخدم مثل النقر بالماوس.
159 واجهات بايثون Python gui اله حاسبة calc calculator tkinter Python in Arabic
ينقسم هذا البرنامج التعليمي إلى أقسام سهلة الفهم ، يبدأ كل منها بتعليق ويتم ترقيمها للرجوع إليها. طالما أن لديك إصدارًا حديثًا من Python مثبتًا ، يمكنك متابعة التعليمات البرمجية في كل قسم:
السلام عليكم انا مبتدأ في تعلم لغة بايثون الان تلك الاكواد التي تعلمتها لو ارد ان
استيراد Tkinter
قم بإنشاء حاوية
تحديد وظائف القطعة
تصميم التطبيق
قم بتشغيل التطبيق
1) استيراد Tkinter
سنستخدم Tkinter لبناء تطبيق آلة حاسبة يتميز بالوظائف الحسابية الأساسية. نظرًا لأن الإصدارات الحديثة من Python تحتوي على كل من Tkinter ووظائف الرياضيات الأساسية في المكتبة الأساسية ، فكل ما نحتاج إلى القيام به للبدء هو تثبيت Python.
برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة برمجة
لمستخدمي Windows:
حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة حاسبة
أولاً ، قم بتثبيت أداة الدولة عن طريق تشغيل ما يلي في موجه Powershell:
IEX(New-Object Net.WebClient).downloadString('https://platform.activestate.com/dl/cli/install.ps1')
ستقوم أداة State Tool الآن بتثبيت Python 3.8 تلقائيًا في بيئة افتراضية من أجلك عندما تقوم بتشغيل ما يلي في موجه cmd:
sh <(curl -q https://platform.activestate.com/dl/cli/install.sh)
from tkinter import *
<any_name> = Tk()
root = Tk()
root.title("CALCULATOR")
def btn_equal(): global expression
input_text = StringVar()
input_frame = Frame(root, width = 312, height = 50, bd = 0, highlightbackground = "black", highlightcolor = "black", highlightthickness = 1) input_frame.pack(side = TOP)
input_field = Entry(input_frame, font = ('arial', 18, 'bold'), textvariable = input_text, width = 50, bg = "#eee", bd = 0, justify = RIGHT) input_field.grid(row = 0, column = 0) input_field.pack(ipady = 10)
btns_frame = Frame(root, width = 312, height = 272.5, bg = "grey") btns_frame.pack()
clear = Button(btns_frame, text = "Clear", fg = "black", width = 32, height = 3, bd = 0, bg = "#eee", cursor = "hand2", command = lambda: btn_clear()).grid(row = 0, column = 0, columnspan = 3, padx = 1, pady = 1) divide = Button(btns_frame, text = "/", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#eee", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click("/")).grid(row = 0, column = 3, padx = 1, pady = 1)
seven = Button(btns_frame, text = "7", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#fff", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click(7)).grid(row = 1, column = 0, padx = 1, pady = 1) eight = Button(btns_frame, text = "8", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#fff", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click(8)).grid(row = 1, column = 1, padx = 1, pady = 1) nine = Button(btns_frame, text = "9", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#fff", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click(9)).grid(row = 1, column = 2, padx = 1, pady = 1) multiply = Button(btns_frame, text = "*", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#eee", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click("*")).grid(row = 1, column = 3, padx = 1, pady = 1)
four = Button(btns_frame, text = "4", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#fff", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click(4)).grid(row = 2, column = 0, padx = 1, pady = 1) five = Button(btns_frame, text = "5", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#fff", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click(5)).grid(row = 2, column = 1, padx = 1, pady = 1) six = Button(btns_frame, text = "6", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#fff", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click(6)).grid(row = 2, column = 2, padx = 1, pady = 1) minus = Button(btns_frame, text = "-", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#eee", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click("-")).grid(row = 2, column = 3, padx = 1, pady = 1)
one = Button(btns_frame, text = "1", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#fff", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click(1)).grid(row = 3, column = 0, padx = 1, pady = 1) two = Button(btns_frame, text = "2", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#fff", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click(2)).grid(row = 3, column = 1, padx = 1, pady = 1) three = Button(btns_frame, text = "3", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#fff", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click(3)).grid(row = 3, column = 2, padx = 1, pady = 1) plus = Button(btns_frame, text = "+", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#eee", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click("+")).grid(row = 3, column = 3, padx = 1, pady = 1)
zero = Button(btns_frame, text = "0", fg = "black", width = 21, height = 3, bd = 0, bg = "#fff", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click(0)).grid(row = 4, column = 0, columnspan = 2, padx = 1, pady = 1) point = Button(btns_frame, text = ".", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#eee", cursor = "hand2", command = lambda: btn_click(".")).grid(row = 4, column = 2, padx = 1, pady = 1) equals = Button(btns_frame, text = "=", fg = "black", width = 10, height = 3, bd = 0, bg = "#eee", cursor = "hand2", command = lambda: btn_equal()).grid(row = 4, column = 3, padx = 1, pady = 1)
root.mainloop ()
إرسال تعليق